الهجرة الى بريطانيا | الدليل الشامل للتأشيرات والزواج والعمل في المملكة المتحدة

0

التأشيرة هي الإذن الذي تمنحه الدولة للأجنبي للهجرة الى المملكة المتحدة ، مما يسمح له بالدخول والمغادرة والإقامة في البلاد. يمنحك تصريحًا للعمل أو الدراسة أو العيش في المملكة المتحدة.

الهجرة في المملكة المتحدة

الخطوة الأولى هي اختيار نوع التأشيرة التي تريدها. هناك العديد من أنواع التأشيرات المتاحة ، بما في ذلك:

  • تأشيرة مستثمر من الدرجة الأولى
  • تأشيرة عامة من الفئة الثانية
  • تأشيرة طالب من الدرجة 4
  • تأشيرة الزيارة

إذا كنت تبحث عن تأشيرة مستثمر لنقل عملك أو بدء واحدة جديدة في المملكة المتحدة ، فإن تأشيرات Tier 1 Investor هي أفضل خيار لك.

تمكّنك أنت وعائلتك من دخول المملكة المتحدة ، والاستقرار ، ثم العمل أو الدراسة أو العيش في المملكة المتحدة إلى أجل غير مسمى.

  • ما هو Tier 1 Investor (المستوى 1)؟

“تأشيرة المستثمر من المستوى 1” هي نوع من أنواع التأشيرات التي تسمح لك بالعيش والعمل في المملكة المتحدة إلى أجل غير مسمى والحصول على وظيفة بدوام كامل أثناء إقامتك. ويستهدف في المقام الأول رواد الأعمال الذين يخططون لاستثمار ما لا يقل عن 2 مليون جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

من يحتاج إلى تأشيرة المملكة المتحدة؟

الأشخاص الذين يرغبون في الدراسة أو العمل أو العيش في المملكة المتحدة.
من المفاهيم الخاطئة الشائعة أنك بحاجة إلى تأشيرة المملكة المتحدة لزيارة البلد أو العمل فيه. هذا غير صحيح! يُسمح للمواطن البريطاني بالبقاء لمعظم الوقت (حتى ستة أشهر) دون الحصول على تأشيرة إذا كان لديه وثائق سفر سارية وبدون قيود على جواز سفره. لدخول المملكة المتحدة ، يمكنك استخدام جواز سفرك طالما أنك مؤهل للدخول وختم تأشيرتك فيه.
إذا لم تكن مؤهلاً للدخول ، فقد تكون تأشيرة زائر خيارًا. من الجيد التحقق من سفارة بلدك إذا كنت مؤهلاً للحصول على تأشيرة زيارة قبل الذهاب.
إذا لم تكن متأكدًا من أهليتك للدخول ، فاقرأ عن إذن الدخول. لمعرفة الوثائق أو المؤهلات التي تحتاجها للدراسة أو العمل أو العيش في المملكة المتحدة ، قم بزيارة صفحات الدول الخاصة بـ GOV.UK.

إذا كنت ستدخل المملكة المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة ، فلن تحتاج إلى أي استعداد للتقدم للحصول على تأشيرة عند السفر إلى المملكة المتحدة. الإعفاء من التأشيرة هو فئة من تصاريح الدخول مما يعني أن تأشيرتك ستصدر من قبل بلدك قبل سفرك إلى المملكة المتحدة. هذا عادة عبر الإنترنت ، ولكن في حالات الطوارئ يمكنك أيضًا طلب نموذج طلب في مكتب وكالة الحدود البريطانية في المطار.

أنواع تأشيرة المملكة المتحدة

تفرض المملكة المتحدة العديد من متطلبات التأشيرة على من يرغبون في دخولها. يمكن تقسيمها إلى نوعين: التأشيرات وتصاريح الدخول. الفرق هو أن التأشيرة سارية المفعول على الفور ، في حين يتم منح تصريح الدخول على الحدود مع جواز سفرك ، وبعد ذلك يجب عليك التسجيل في غضون 3 أشهر من وجودك في المملكة المتحدة من أجل البقاء لفترة أطول من 3 أشهر. فيما يلي قائمة بأنواع مختلفة من تأشيرات المملكة المتحدة ومتطلبات التقدم للحصول عليها.

تشبه تأشيرة المملكة المتحدة خطاب التقديم الذي يمنحك الإذن بدخول المملكة المتحدة والبقاء هناك لفترة زمنية محددة. يجب عليك التقدم بطلب للحصول على واحد إذا كنت تريد أن تأتي للعيش في المملكة المتحدة ، أو إذا كنت ترغب في زيارة المملكة المتحدة.

الأهلية: يجب أن تستوفي جميع المتطلبات التالية حتى تكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة بريطانية:

  1. يجب أن تكون مقيمًا خارج المملكة المتحدة لمدة ستة أشهر على الأقل قبل التقديم. ما دام هذا صحيحًا ؛
  2. إذا كنت متزوجًا ، يجب أن يكون زوجك / زوجتك يعيش معك خارج البلد ؛
  3. يجب أن تحتاج أنت وزوجك إلى جواز سفر ساري المفعول ؛
  4. يجب ألا تعاني من أي مرض معدي من شأنه أن يعرض الصحة العامة في المملكة المتحدة للخطر ؛
  5. يجب أن يكون لك ولزوجك / زوجتك دخلاً مشتركًا لا يقل عن 18600 جنيه إسترليني وأن تفي بمتطلبات ادخار معينة.

تأشيرات الهجرة البريطانية

تأشيرة الهجرة هي وثيقة صادرة عن حكومة الدولة تسمح للفرد بالدخول والخروج من أجل الإقامة بشكل مؤقت أو دائم.

هناك عدة أنواع مختلفة من التأشيرات البريطانية:

  • تأشيرة زيارة (أو تأشيرة سياحية)
  • تاشيرة رجال أعمال
  • تأشيرة طالب
  • تصريح العمل
  • تصريح الزوج المعال / الطفل (خارج الاتحاد الأوروبي)

عملية طلب التأشيرة معقدة ولها خطوات يجب اتباعها بدقة. عند التقديم ، يجب عليك التأكد من تضمين أكبر قدر ممكن من المعلومات المحددة. على سبيل المثال ، إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على تصريح عمل ، فمن المهم تضمين معلومات حول مهنتك والمكان الذي ستعمل فيه.

عند دخول المملكة المتحدة ، سيحدد مسؤول الهجرة ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة بناءً على الغرض من زيارتك. إذا كان الأمر كذلك ، فسيتم وضع ختم التأشيرة في جواز سفرك. يشير هذا الختم إلى تاريخ الدخول ومدة الإقامة وشروط الإقامة للمواطنين غير البريطانيين الذين يحتاجون إليها.

عند وصولك إلى المملكة المتحدة ، سيُطلب منك ملء بطاقة وصول الهجرة ، والتي تتطلب مزيدًا من التفاصيل المحددة بشأن إقامتك في الدولة. على سبيل المثال ، يسألك عن عنوانك أثناء وجودك في المملكة المتحدة. لا يلزمك استخدام ممثل أو وكيل عند زيارتك وتسجيل الوصول مع مسؤول الهجرة في مراقبة الجوازات.

يمكنك زيارة السفارة البريطانية أو القنصلية العامة إذا كان لديك أي أسئلة حول دخول المملكة المتحدة.

طالبو اللجوء واللاجئون في المملكة المتحدة

المملكة المتحدة لديها تاريخ معقد ومضطرب مع طالبي اللجوء. بعد سنوات من الرأي العام القوي ضد الهجرة ، تكافح الحكومة الآن للتعامل مع العدد المتزايد من الأشخاص الذين أجبروا على الفرار من بلدانهم الأصلية بسبب الصراع والفقر.

عادة ما يكون طالبو اللجوء أشخاصًا فروا من وطنهم لأسباب متنوعة ، ولكن في معظم الحالات ، فإن الشخصيات التي تقود فرارهم هي الحكومات القمعية والحرب. نظرًا لأن طالبي اللجوء يطلبون المساعدة من دولة أجنبية خارج نطاق ولايتهم القضائية ، يجب عليهم تلبية معايير محددة قبل أن يتمكنوا من التسجيل كطالب لجوء. تتضمن هذه المعايير التهديد بالتعرض للاضطهاد في موطنه الأصلي بسبب العرق أو الدين أو الأصل القومي (من بين أمور أخرى) ، أو التعرض لظروف تهدد الحياة. وفي الوقت نفسه ، اللاجئون هم أولئك الذين يبحثون عن الحماية لأن الحرب قد طغت على وطنهم – وليس بالضرورة مجرد تهديدات لشخصية الفرد أو حياته. هو الفرق بين البحث عن ملاذ من الحرب والبحث عن الأمان ممن يسعون لإيذائك بسبب هويتك.

تستقبل المملكة المتحدة حوالي 25000 طلب لجوء كل عام. الغالبية يأتون من سوريا والصومال وأفغانستان وإريتريا. طالبو اللجوء يأتون من جميع أنحاء العالم وسكان البلد ليسوا متجانسين؟ في الواقع ، تتكون من مجموعة واسعة من الثقافات والأعراق.

الإقامة والجنسية في المملكة المتحدة

أن تصبح مقيماً ثم مواطناً في المملكة المتحدة ليس بالأمر السهل ، لكن هذا ممكن وقد تم بالفعل. كل ما تحتاجه هو معرفة ما ستدخل فيه ، وكيفية القيام بذلك بشكل صحيح ، والاستعداد لبعض التجارب.

كل من يسافر إلى الخارج يحلم في وقت ما بأن يصبح يومًا ما مواطنًا بريطانيًا من خلال الحصول على الإقامة والمواطنة. ومع ذلك ، هناك العديد من العقبات التي تحول دون الحصول على تأشيرة إقامة في المملكة المتحدة أو الجنسية البريطانية – لكن هذا لا يعني أنها مستحيلة!

من أجل الحصول على الإقامة أو الجنسية في المملكة المتحدة ، يجب على المتقدمين الحصول على تأشيرة صالحة وتلبية متطلبات الإقامة.

متطلبات التأشيرة للحصول على الإقامة أو الجنسية في المملكة المتحدة

يجب أن يكون لديك تأشيرة عائلية / زوجية صالحة (باستثناء الزائرين والتأشيرات قصيرة الأجل) من أجل التقدم للحصول على تأشيرة إقامة / مواطن.
إذا كنت لا تعرف نوع التأشيرة التي تحملها ، فانتقل إلى صفحة الويب وأدخل تفاصيل جواز سفرك. إذا كانت تأشيرتك الحالية لا تفي بما ورد أعلاه المتطلبات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تمديد.

متطلبات الإقامة للحصول على الجنسية البريطانية:

للحصول على الجنسية ، عليك إثبات أنك تعيش في المملكة المتحدة لأكثر من 3 سنوات (أو 4 سنوات إذا كان عمرك أقل من 30 عامًا). إذا كانت تأشيرتك صالحة لمدة عام واحد فقط ، فأنت بحاجة إلى إثبات أنك تعيش في البلد لأكثر من عام واحد.

ما هي فوائد الحصول على بطاقة إقامة في المملكة المتحدة؟

ستمنحك بطاقة الإقامة في المملكة المتحدة العديد من الامتيازات والمزايا. عليك أن تكون قادرا على:

  1. الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية العامة في المملكة المتحدة دون الحاجة إلى دفع رسوم مقدمة أو تقديم أي مطالبات تأمين طبي خاص. ما عليك سوى تقديم رخصة الإقامة الخاصة بك في المستشفيات العامة (بشرط أن تقبل المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي).
  2. السفر بحرية داخل منطقة شنغن دون أي نوع من التأشيرات.
  3. ستحصل على رسوم مخفضة للطلاب ولن تضطر إلى دفع الرسوم الدراسية كاملة. ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طالب إذا كنت ترغب في الالتحاق بدورة أكاديمية.
  4. يمكنك التصويت والترشح في الانتخابات المحلية في بعض البلدان ، بشرط أن تستوفي المتطلبات العمرية للناخبين المؤهلين وأن استقرارك المالي لا يمثل مصدر قلق لهم (لمزيد من المعلومات ، راجع صفحة المعلومات هذه).
  5. يحق لك الحصول على مزايا الدولة بمجرد أن تكون مقيمًا بشكل قانوني في المملكة المتحدة (على سبيل المثال ، الإعفاءات الضريبية للأطفال وإعانة الطفل).
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.